fbpx
رياض فكر

العنوسة الى أين ؟

فكر قليلاً معي فما الذي تراه .؟
إنَّ نسبة العنوسة للشابات اليوم في سوريا بلغت أكثر من ٧٠ بالمية . حسب تقرير ألماني . وهو رقم قياسي وهذا أكثر شيء يهدد المجتمع السوري  والدين معاً . الأسباب كثيرة وهي من آثار الحروب . فإنَّ كثرة الموتى يقابلهُ الأرامل , وإنعدام الأمن يخلفُ كثرة الفساد والخيانات الزوجية التي تودي إلى كثرة حالات الطلاق والعنوسة .

أيضاً الفقر الذي سببتهُ الحرب أدى إلى عزوف الكثير من الشباب عن الزواج , لأن الزواج أصبح عبئاً من جهة و حلماً للشاب من جهةٍ أخرى ..

كل هذا أدى إلى وجود أصواتٍ بدأت تتعالى وتطالب بالمساكنة بدل الزواج أي مجرد صداقة دون عقد .

وقد شاعت أيضاً أنواع جديدة من الزواجات كالمتعة والمسيار , الحرب أو الثورة والمعارضة والنظام والحرية والديمقراطية كلها أصبحت اليوم أكاذيب  بل كانت لنا طعماً إبتلعناه ومضى فلا نحن قادرون على بلعه ولا على قذفه . هذه هي الحرب الحقيقية على الإسلام والأمة .

طالبت لنا الذئاب بالحرية فكسرنا الأبواب لنرتمي بأحضانهم . الغرب مهدد بالإختفاء وهو يعلم خطرالزحف الإسلامي بكثرة النسل؛  لكنه يعمل على تأخيره من جهة وفساده من جهة .

تقرير أمريكي يقول في عام 2050 سيصل عدد المسلمين إلى 3,5 مليار أي الضعف وبالمقابل سينخفض غيرهم للنصف . وما أخشاه أن يكون المسلمون كغثاء السيل .

هل أدركتم مايجري حولنا . طلاق . زنى . عقوق والدين , تشرد أولاد , إختلاط أنساب . تفضيل العدو على الأخ …الخ . هل أعجبكم الربيع العربي بالسموم الشمالي . الأمة نائمة في حضن أعداءها .

إستغلوا حماس الشباب المتهور الطامح بالحرية ونحن أمة الشباب . يقول أرسطو : يسهُل خداع الشباب لأنهم يستعجلون الأمل . والله لأقرأ عن الغرب والشرق ولا تغرني أقاويلهم المعسولة .

هل بهاته الكلمات بصمت  على الصواب في مقالتي ؟

 القاضي :حسين برهو حسين** الشارع العربي **

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى